منتديات عراق فري
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج مرض الفقر الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Freedom
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 22/04/2011
العمر : 26

الأوسمة
 :
اوسمه (اسم العضو هنا)



مُساهمةموضوع: علاج مرض الفقر الدم   الأحد سبتمبر 11, 2011 6:33 pm




علاج مرض فقر الدم 2012 Treatment Of Anemia



علاج مرض فقر الدم - ماهوعلاج فقر الدم الانيميا - علاج فقر الدم بالاعشاب الطبيعية - علاج فقر الدم للحامل عند الاطفال ونقص الحديد عند الاطفال بالعسل بالفواكه


كيف لي أن أعرف ما إذا كان لدي فقر الدم؟



لتشخيص فقر الدم ، والطبيب لا يحتمل ما يلي :
أخذ التاريخ الطبي الخاص بك
إجراء اختبار بدني
اختبارات مختبر النظام

يمكنك المساعدة من خلال تقديم اجابات مفصلة عن الأعراض ، والتاريخ الطبي للعائلة ، والنظام الغذائي ، والأدوية التي تأخذها ، تناول الكحول ، والخلفية العرقية. طبيبك سوف ننظر لأعراض فقر الدم والقرائن المادية الأخرى التي قد تشير إلى السبب.


أوصى صلة لاضطرابات الدم



فهم الهيموفيليا -- التشخيص والعلاج



عادة ، عندما يبدأ النزيف ، سلسلة معقدة من الاحداث كيميائية تنتج "التيار" لوقف النزيف ، وهذا ما يسمى المكونات جلطة الليفين. الجلطة الليفين هو المنتج النهائي لكثير من "عوامل تخثر الدم" كرد فعل مختلفة في الدم. الهيموفيليا هو مرض وراثي في ​​واحدة من هذه عوامل التخثر (العامل الثامن أو التاسع) غائبة من الدم ، بحيث لا الجلطة بشكل طبيعي. إذا كان طبيبك يشتبه في ان يكون لديك الهيموفيليا ، وقالت انها سوف تؤدي اختبارات الدم لفحص مدى دمك...

قراءة التفاهم الهيموفيليا -- تشخيص ومعالجة المادة>>


واختبارات الدم لم يؤكد فقط تشخيص فقر الدم فحسب بل تساعد أيضا إشارة إلى الشرط الأساسي. اختبارات الدم قد تشمل ما يلي :
عد الدم الكامل (CBC) ، والذي يحدد عدد وحجم وحجم ، والمحتوى الهيموغلوبين لخلايا الدم الحمراء
مستوى الحديد والدم مستواك فيريتين المصل ، فإن أفضل المؤشرات من مخازن الحديد في الجسم الكلي
مستويات فيتامين B - 12 وحمض الفوليك
اختبارات الدم للكشف عن أسباب خاصة نادرة من فقر الدم ، مثل هجوم جهاز المناعة على خلايا الدم الحمراء ، خلايا الدم الحمراء هشاشة ، والعيوب من الإنزيمات ، والهيموغلوبين ، وتخثر الدم
لفقر الدم الانحلالي المشتبه بهم ، اختبارات لتحديد المنتجات تكسر خلايا الدم الحمراء في الدم والبول

سيتم فقط في حالات نادرة يحتاج الطبيب لأخذ عينة من نخاع العظم لتحديد سبب فقر الدم لديك.



ما هي العلاجات لفقر الدم؟

طبيبك سوف لا علاج فقر الدم لديك حتى تم تأسيس السبب الكامن وراء.
يجوز للعلاج لنوع واحد من فقر الدم يكون غير مناسب على حد سواء وخطيرة لنوع آخر من فقر الدم.

فقر الدم الناجم عن فقدان الدم
إذا فقدت فجأة كمية كبيرة من الدم ، قد تكون معاملتك مع السوائل ، لنقل الدم ، والأكسجين ، والحديد وربما لمساعدة الجسم في بناء خلايا الدم الحمراء الجديدة. يتم التعامل مع فقدان الدم المزمن عن طريق تحديد مصدر النزيف ، ووقف النزيف ، وإذا لزم الأمر ، وإعطاء العلاج لفقر الدم بعوز الحديد. السبب الأكثر شيوعا لنقص الحديد عن طريق فقد الدم هو دم الحيض الثقيل في الشابات. غير الحائض أو الرجال الذين يصابون بنقص الحديد في حاجة الى امتحان القولون (تنظير القولون أو حقنة الباريوم) للمساعدة في تحديد مصدر النزيف المزمن.

أحدثت فقر الدم بنسبة انخفاض إنتاج خلايا الدم الحمراء
نوع العلاج الذي تتلقاه يعتمد على سبب انخفاض إنتاج خلايا الدم الحمراء.

مع انيميا نقص الحديد وسوف يوصي طبيبك ربما مكملات الحديد التي تحتوي على شكل حديدية من الحديد ، والتي يمكن أن تمتص الجسم بسهولة. مكملات الحديد توقيت الإفراج ليست خيارا جيدا بالنسبة لمعظم الناس في المقام الأول لأنه يمتص الحديد في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي. إذا كنت تستخدم مكملات الحديد ، تذكر ما يلي يحذر :
دائما استشارة الطبيب قبل تناول مكملات الحديد. يمكن أن تزيد كمية الحديد قد تكون ضارة. أعراض زيادة تركيز الحديد تشمل التعب والتقيؤ والاسهال والصداع ، والتهيج ، وأمراض القلب ، ومشاكل مشتركة.
يجب أن تبقى بعيدا عن متناول الأطفال -- مكملات الحديد -- مثل كل الأدوية والمكملات الغذائية وجدت. تسمم الحديد هو السبب الأكثر شيوعا من حوادث التسمم عند الأطفال الصغار. ويمكن تناول حبة قليلة حتى تثبت الوفاة في غضون ساعات. أعراض التسمم في الأطفال تشمل الدوار ، والارتباك ، والغثيان ، والتقيؤ ، والاسهال. طلب المساعدة الطبية على الفور.
مراقبة الآثار الجانبية. قد تحتاج إلى مواصلة تناول مكملات الحديد لمدة تصل الى سنة واحدة. ويمكن تناول مكملات الحديد مع الطعام يساعد في منع الآثار الجانبية شيوعا ، والتي قد تشمل الغثيان ، والإسهال ، والإمساك ، وألم في المعدة. اسمحوا الطبيب معرفة ما إذا كنت لا تزال لها آثار جانبية. التركيبات المختلفة المتاحة.
مراقبة المخدرات التفاعلات. أخبر طبيبك إذا كنت تعالج عن شرط آخر. على سبيل المثال ، وملاحق الكالسيوم يتعارض مع امتصاص الحديد لذا فمن الأفضل أن يتخذ لهم في أوقات مختلفة من النهار.

قد يوصي طبيبك أيضا أن قمت بزيادة كمية الحديد في نظامك الغذائي. المصادر الغذائية الجيدة للحديد وتشمل اللحوم الحمراء والفول وصفار البيض ، ومنتجات الحبوب الكاملة والمكسرات والمأكولات البحرية. وتعزز أيضا العديد من الأطعمة المصنعة والحليب بالحديد.

سوف طبيبك الخاص رصد خلايا الدم الحمراء ، بما في ذلك الهيماتوكريت والهيموغلوبين ، ومستويات فيريتين أثناء العلاج. إذا كان لديك فقر الدم لم يتحسن مع مكملات الحديد ، طبيبك سوف نبحث عن سبب بعض الكامنة وراء الأخرى. في حالات نادرة ، قد يصف الطبيب حقن الحديد أو تعطيك الحديد عن طريق الوريد (من خلال إبرة في الوريد). في حالات نادرة للغاية من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد التي تهدد الحياة ، قد تنطوي على معاملة نقل الدم.

لفيتامين B - 12 وفقر الدم بسبب نقص حمض الفوليك ، والعلاج يعتمد على السبب في القصور. إذا نضبت مخازن الجسم من فيتامين B - 12 ، سيقوم الطبيب بوصف الأرجح فيتامين B - 12 والحقن قد يوصي أيضا جرعات عالية من المكملات - 12 B ، أو رذاذ الأنف B - 12. هناك فرصة جيدة أن العديد من أعراض نقص ستتحسن حالما يتم تزويد الجسم مع 12 - B الحاجة.

معظم الناس يعانون من نقص فيتامين B - 12 لديها القدرة الدائمة على امتصاص فيتامين B - 12 وسوف تحتاج الحقن كل ثلاثة أشهر أو 1-3 حبات يوميا لبقية حياتهم.

وترتبط بعض أشكال عملية جراحية في المعدة مع نقص الحديد وفيتامين B12 ، والمواد المغذية الأخرى عادة في استيعاب جزء من المعدة التي يتم تجاوزها.

قد يوصي طبيبك أيضا أن قمت بزيادة كمية من فيتامين B - 12 في نظامك الغذائي. المصادر الغذائية الجيدة لفيتامين B - 12 واللحوم والكبد ، والكلى ، والأسماك ، والمحار ، والمحار ، والحليب ، والجبن ، والبيض.

إذا كان لديك نقص حمض الفوليك ، سوف يصف لك الطبيب مكملات حمض الفوليك ويمكن أن نوصي زيادة كمية حمض الفوليك في النظام الغذائي الخاص بك. المصادر الغذائية الجيدة لحمض الفوليك وتشمل الفواكه الطازجة والخضار الورقية الخضراء ، والخضراوات (القرنبيط ، والبروكلي ، وملفوف بروكسل) ، والكبد والكلى ، ومنتجات الألبان ، والحبوب الكاملة. يجب أن تؤكل الخضار النيئة أو المطبوخة طفيفة.

لفقر الدم الناجم عن مشاكل نخاع العظم والخلايا الجذعية ، وفقر الدم يميل إلى أن يكون أكثر ثباتا ويصعب علاجه. العلاجات لفقر الدم الوراثي ، مثل الثلاسيميا أو مرض فقر الدم المنجلي ، تختلف بشكل واسع وتعتمد على حالة معينة ، وشدة الأعراض. فإن بعض الأنيميا لا تتطلب أي علاج ، بينما البعض الآخر قد يتطلب نقل المتكررة وتدابير عدوانية أخرى. على الرغم من أن فقر الدم اللاتنسجي سوف تذهب احيانا الى مغفرة عفوية ، والناس يعانون من هذا الاضطراب عموما تتطلب زرع نخاع العظام.

يتم التعامل مع التسمم بالرصاص عن طريق وقف التعرض للرصاص وإدارة المخدرات التي تربط قيادة وتوجه إلى خارج الجسم.

للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم نتيجة للأمراض المزمنة ، فإن أفضل طريقة للتخفيف من فقر الدم في كثير من الأحيان لعلاج الشرط الأساسي. قد طلقات المؤتلف إرثروبويتين الإنسان ، وهو الهرمون الذي يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء ، ويساعد أيضا في بعض الحالات. والناس الذين يعانون من فقر الدم نتيجة لفشل كلوي تتطلب غسيل الكلى الكافية ، واتخاذ إرثروبويتين ، وربما يكون لعملية زرع الكلى.

فقر الدم الناجم عن طريق زيادة الدم الأحمر تدمير الخلية
وسوف تكون مصممة لعلاج فقر الدم الانحلالي الى السبب الكامن. قد الحالات الخفيفة من فقر الدم الانحلالي لا تتطلب أي علاج على الإطلاق. إذا يمكن تحديد عامل المخالف البيئية -- وهي مادة كيميائية ، على سبيل المثال -- أن التعرض لهذا العامل تتوقف على الفور. الناس قد يعانون من فقر الدم الانحلالي الحاجة لعملية جراحية لاستبدال صمامات القلب المعيبة ، وإزالة الورم ، أو إصلاح الأوعية الدموية غير الطبيعية.

العلاج داعمة -- مثل المحاليل الوريدية والأدوية الألم -- وغالبا ما يكون معطى. قد يكون من الضروري نقل الدم في بعض الحالات. المنشطات يمكن وقف الهجوم المناعة في الجسم من تلقاء نفسها خلايا الدم الحمراء. ويمكن إزالة العوامل الضارة معينة من الدم عن طريق علاج يسمى البلازما.

إذا استمرت على الرغم من فقر الدم الانحلالي العلاج ، قد يوصي الطبيب استئصال الطحال -- الاستئصال الجراحي للطحال -- كملاذ أخير. معظم الناس يمكن أن يعيشوا حياة طبيعية دون الطحال بهم.

كما قد تكون هناك حاجة لجراحة المرارة إذا كان لديك فقر الدم الانحلالي ومنذ فترة طويلة من أعراض حصى في المرارة. فقر الدم الانحلالي قد يضر غسيل الكلى جعل اللازمة. في حالات نادرة للغاية ، وزرع نقي العظام قد يكون الحل الوحيد لأنواع معينة من فقر الدم الانحلالي.

فقر الدم المنجلي
أحيانا ، قد يكون علاجها مع الأطفال مرض فقر الدم المنجلي الذين لديهم المانحة المناسبة قبل عملية زرع نخاع العظم. بدلا من ذلك ، وهو دواء يسمى هيدروكسي يوريا يبدو لتحفيز تشكيل نموذج بديل من الهيموغلوبين ليست عرضة للالتمنجل ، ويمكن استخدامها للحد من وتيرة الأزمات ألم العظام. يمكن عادة من آلام العظام تكون خففت الألم مع الأدوية ، وفقر الدم قد تتطلب نقل الدم.



كيف يمكنني منع فقر الدم؟

يمكنك منع فقر الدم بعوز الحديد من خلال تناول غذاء متوازن يتضمن مصادر جيدة من الحديد ، وفيتامين B - 12 ، وحامض الفوليك. الخطوات التي يجب اتخاذها ما يلي :
إذا كنت نباتي أو نباتي ، والتحدث إلى الطبيب أو خبير التغذية حول النظام الغذائي الخاص بك ، واحتمال الحاجة إلى أي ملاحق.
إسأل طبيبك أو أخصائي التغذية إذا يجب أن تأخذ فيتامين C. فيتامين C يجعل المعدة أكثر حمضية ويمكن أن تحسن من امتصاص الحديد في نظامك الغذائي.
انخفاض استهلاك المنتجات التي تحتوي على الكافيين والشاي. يمكن لهذه المواد انخفاض امتصاص الحديد. الجناة أخرى تشمل حافظة EDTA والألياف وكميات كبيرة من الكالسيوم ، وphytates وجدت في بعض الخضروات.
حدد الحديد والحبوب والخبز المدعم.
اتبع إرشادات السلامة بعناية إذا مهنتك يشمل العمل مع الرصاص تحتوي على مواد مثل البطاريات ، والنفط ، والطلاء.
اسأل طبيبك أو السلطات المحلية في مجال الصحة العمومية حول الحصول على أطباق الخاص وغيرها من أواني الأكل لاختبار القيادة.




lol! lol! lol! lol! lol!

sunny sunny sunny sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iraqfree.a7larab.net
 
علاج مرض الفقر الدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
iraq free :: قسم العائلة العراقية :: الطب والصحة العامة-
انتقل الى: