منتديات عراق فري
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسهل الخطوات لحصول على شعر لامع وناعم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Freedom
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 22/04/2011
العمر : 26

الأوسمة
 :
اوسمه (اسم العضو هنا)



مُساهمةموضوع: أسهل الخطوات لحصول على شعر لامع وناعم    الأحد سبتمبر 11, 2011 8:21 pm




الصبار.. يكسب الشعر اللمعان والبشرة النعومة والصفاء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



قديما كانت أوراق الصبار واحدة من أسرار الجمال الخاصة بالطبقات المرفهة على وجه الخصوص، إذ يذكر أن الملكة كليوباترا كانت تدلك وجهها يوميا بعصارته، كما كانت الإمبراطورة جوزفين زوجة نابليون تنظف بشرتها بعصارته مخلوطة باللبن. واشتهر هذا النبات عند القدامى بنبتة «الخلود» أو «المعجزة»، وكثر ذكر مزاياه التي تقي من التجاعيد وتعالج بعض الأمراض، في أوراق البرديات ونقوش جدران المعابد. وجاء العلم الحديث ليؤكد كل هذا وأكثر. فقد أثبتت الدارسات أن الصبار من أفضل المنظفات للبشرة مما أدخل عصارة لحائه في كثير من مستحضرات العلاج والتجميل للشعر والبشرة على حد سواء. وحسبما تقول خبيرة التجميل الطبيعي دينا الجارم، فإن الصبار من أفضل العصارات الطبيعية التي تكيف البشرة وتعطيها النعومة والحيوية وتكسبها البياض والنضارة. مضيفة أنه أيضا يحبس الماء في الجلد فيتركه رطبا ناعما، ويستخدم كقناع لعلاج تساقط الشعر والمساعدة على نموه. ويوجد للصبار 200 نوع أفضلها للتجميل «الألو فيرا» الذي يحتوي على أكثر من 100 عنصر غذائي مفيد لجسم الإنسان، كما يمكن استخدامه لتطهير الأعضاء الداخلية للجسم، والقضاء على حب الشباب، وعلاج الصلع وشيخوخة البشرة، فضلا عما يتمتع به من مفعول سحري في تسكين الألم والحروق. ومن أهم الفيتامينات التي يحتويها (A.B.C.D) أما المعادن فيحتوي على الصوديوم، الماغنسيوم، الزنك. تعلق الجارم بأن «المادة الهلامية تستخرج من أوراق الصبار من قبل العديد من الشركات العالمية التي تخصصت في إنتاج مستحضرات تجميله بخلاصاته، ولاقت رواجا كبيرا، خصوصا أن الصبار من النباتات القليلة التي لا تتلقى أي مواد كيميائية وقت زراعتها وتعتبر الأنواع العربية الأفضل من غيرها».
في هذا الصدد تقدم دينا الجارم بعض الوصفات الطبيعية للصبار لتحسين حالة البشرة والشعر 1 - قناع يمنع تساقط الشعر ويكسبه لمعانا:
الطريقة الأولى:
تستخرج المادة الهلامية من أوراق الصبار وتوضع على فروة الرأس مباشرة مع التدليك المستمر، ثم توضع فوطة ساخنة على الرأس لمدة ربع ساعة أو التعرض للبخار.
الطريقة الثانية:
تقطع أوراق الصبار وتخلط في الخلاط حتى تصبح لينة ثم يغلى قليل من أزهار «البابونج»، وتضاف إلى خليط الصبار مع قليل من زيت الزيتون ويوزع الخليط على الشعر بفرشاة ويترك لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء.
قناع لمعالجة تقصف الشعر:
تفتح 3 أوراق صبار من المنتصف وتستخرج المادة الهلامية التي بداخلها وتضاف إليها 3 ملاعق زيت زيتون و3 ملاعق زيت جرجير. ويستخدم المزيج لعمل حمام زيت أسبوعي لمنع التقصف والتساقط ويحفظ بباقي الخليط في علبة بلاستيك بالثلاجة.
قناع للبشرة للتخلص من الشوائب والدهون وإزالة البثور
تستخرج ورقتان من نبات الصبار ويضاف إليهما نصف كوب حليب، يترك لمدة ساعة في الثلاجة قبل أن تضاف قطرات من زيت جنين القمح ويفرد الخليط على الوجه ويترك ليجف، ثم يشطف بالماء ليترك البشرة ناعمة وصافية.
وتلفت خبيرة التجميل إلى أن مستخرج الصبار «المادة الهلامية» يمكن استخدامه في كثير من الأحوال مثل:
- صناعة لوسيون من مستخلص أوراق الصبار تدهن بها البشرة قبل نزول حمام السباحة، أو البحر أو التعرض للشمس.
- يستخدم كدهان ليساعد على التئام الجروح وإزالة آثار الندب، والأكزيما، والصدفية، وعلاج فعال ضد تصبغ الجلد.
- تعصر 3 من أوراقه وتوضع على نار هادئة مع كوب ماء وبعض قطرات من «ماء الورد» حتى يبدأ الخليط بالغليان ويتحول إلى سائل لزج يغسل به الشعر بعد الشامبو بدلا من البلسم.
- المداومة على استخدام مستخلص الصبار تخلص الجسم من المواد الضارة والسامة وتعيد التوازن الحيوي لإيقاعه الجمالي.



الصبار والذرة لشعر أكثر قوة وجمال

لمزيد من جمال شعرك ، نقدم لكِ فتاتي البعض من النصائح للحصول علي شعر لامع قوي. وأول هذه النصائح يقدمها لكِ علماء النبات، حيث يؤكدون أن الصبار له فعالية فى علاج الشعر الضعيف والمقصف والجاف والباهت .
كما أكد الخبراء أن الصبار من النباتات الهامة و التى تدخل فى العديد من منتجات الزينة الخاصة بالمرأة، ويمكن عمل وصفة مفيدة لعلاج تقصف الشعر باستخدام لب الصبار و زيت النارجيل ثم يوضع هذا الخليط على النار لمده خمس دقائق، ثم يتم وضعه في زجاجه بلاستيك بعد أن يبرد ليستخدم في عمل حمام زيت أسبوعي .

وجدير بالذكر ، أن لحاء الصبار مادة ممتازة لكثير من سبل العناية بالبشرة والجلد والشعر، واستخدامه يمنح البشرة نعومة غير عادية . أما النصيحة الثانية الخاصة بالعناية بالشعر، فهي تحل مشكلات الشعر التي تتمثل في ضعف الشعر، أو لونه الباهت، ويؤكد خبراء التجميل أن لكل مشكلة من مشكلات الشعر حلا بسيطا في مطبخك بعيدا عن الكيماويات والمستحضرات الصناعية.

فيمكنك استخدام الزيوت الطبيعية بمطبخك لإكساب شعرك الصحة واللمعان، عن طريق حمام الزيت، هذه وصفة قد تكون قديمة لكنها مفيدة جداً للتغلب على جفاف الشعر، وهي عمل تدليك لفروة الرأس والشعر بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، أو زيت الذرة، أو زيت اللوز، وذلك بعد غسل الشعر، ثم القيام بلف فوطة دافئة حول الشعر لمدة نصف ساعة.

لاحظي أن زيت الذرة هو أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي يمكن استعمالها للشعر؛ لأنه يتخلل أعواد الشعر بمقدرة أقوى من غيره من الزيوت وهذا يخالف الاعتقاد الشائع بأن زيت الزيتون هو الأفضل





أعيدي لشعرك لمعانه

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الشعر اللامع حلم كل فتاة، إلا ان هذا الحلم كثيرا ما يصعب تحقيقه حتى وإن كان الشعر صحيا خاصة إذا كنت لا تستخدمين منتجات شعر يدخل في تركيبها السيليكون الذي يساعد بشكل فعال في منح الشعر لمعانا وشكلا خلابا. وقد تستعملين منتجات السيليكون لكن بشكل خاطيء يؤدي إلى نتيجة عكسية لذلك ليس هناك أفضل من الحصول على لمعان الشعر بالطرق الطبيعية.
ويجب التنويه إلى أن لمعان الشعر مرحلة تأتي بعد التأكد من صحته، فإذا كان الشعر غير صحي فيجب علاجه أولا بالفيتامينات والبروتين واستخدام المنتجات المرطبة للشعر والتوقف عن العادات الضارة به، وذلك قبل المضي قدما نحو إعادة اللمعان له.

مشاكل شائعة تفقد الشعر بريقه ولمعانه:
1- عدم استواء الطبقة الخارجية للشعر: وتعد هذه المشكلة من أكثر المشاكل التي قد تفقد الشعر بريقه حيث ان الطبقة الخارجية للشعر تتكون من عدة خلايا متداخلة، كلما كان وضع تلك الخلايا فوق بعضها البعض اكثر سهولة, زاد لمعان الشعر.
وهذه المشكلة حلها بسيط ويكمن في شطف الشعر بعد غسله بماء بارد وذلك لتحصلي على طبقة شعر خارجية ملساء، وتشبه هذه العملية عملية غلق مسام الجلد، فضلا عن أنها تحمي الشعر من التزيت والاتساخ.
2- عوامل خارجية: كثيرا ما يفقد الشعر لمعانه بفعل العوامل الخارجية التي تؤثر سلبا على الشعر مثل التلوث والدخان ومنتجات الشعر غير الفعالة واتساخ الشعر أو تزيته.

ولإعادة اللمعان والبريق لشعرك اتبعي النصائح التالية:
1- خل التفاح: أذيبي ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب ونصف من الماء واشطفي به شعرك، بعدما تنتهين من غسله وترطيبه، ثم اشطفي شعرك مجددا بماء بارد، وستلاحظين الفرق فورا.
2- الزيوت الطبيعية: استعيني بالزيوت الطبيعية وأفضلها زيت جوز الهند والزيتون وبذور العنب وبذور البروكلي وجميعها تنعم الشعر وتمنع التشابك فضلا عن انها تعيد للشعر لمعانه من جديد، ويمكنك استخدام هذه الزيوت على الشعر المبلل أو الجاف وجميعها تحقق نتائج فعالة وسريعة.
فقط ضعي بعضا من قطرات زيتك المفضل في راحة يديك وادعكي يديك ثم ادهني شعرك بأكمله ومشطيه بمشط جيد متباعد الأسنان.
3- العسل: من أهم العناصر التي تعيد للشعر لمعانه ويمكنك إضافة قطرات من العسل لعبوة المرطب ورجها جيدا حتي يذوب تماما. ادهني شعرك بالمرطب ثم اتركيه قليلا لتحققي اقصى استفادة من العسل ثم اشطفيه جيدا بالماء.
4- مكملات السيليكا الغذائية: تناول مكملات السيليكا الغذائية يساعد في منع تساقط الشعر وإعادة لمعانه وبريقه، ويمكن الحصول على مادة السيليكا على هيئة أقراص من الصيدليات أوعن طريق تناول الخضروات الورقية.

5- قناع الفراولة: الفراولة من العناصر الغذائية التي تضفي على الشعر لمعانا وبريقا طبيعيا، كل ما عليك فعله هو هرس ثماني حبات فراولة مع ملعقة كبيرة من المايونيز. دلكي شعرك المبلل بالمزيج ثم غطيه بقناع بلاستيكي وفوقه منشفة دافئة واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسلي شعرك جيدا بالشامبو ثم أضيفي المرطب.

6- عصير الليمون: أضيفي عدة ملاعق من عصير الليمون على الماء واشطفي شعرك، وتفضل هذه الوصفة لصاحبات الشعر الأشقر.


ولا تنسي ان لمعان الشعر يبدأ من معدتك، فتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات يزيد من لمعان الشعر، وفيما يلي قائمة بأفضل العناصر الغذائية:
1- البروتين وخاصة الموجود في فول الصويا والبيض والفول والسلمون.
2- الأغذية الغنية بالفيتامينات مثل الجزر الذي يحتوي على فيتامين A فهو يمنع سقوط الشعر، وكذلك الرمان والتوت البري.
3- الخضراوات الورقية التي يحتوي أغلبها على فيتامين A و C.
4- اللبن الذي يقوي الشعر ويمنح الجسم حاجته من الكالسيوم.
5- المكسرات الغنية بالأوميجا ثري وفيتامين E.





أسهل الخطوات للحصول على شعر فائق النعومة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إذا كان شعرك جافا ومتقصفا ومتطايرا أو فائق الكثافة فكل ما يمكنك فعله للحصول على شعر مستقيم وأملس وحريري الملمس هو ترويض خصلاته مع المحافظة على توازنه الطبيعي.

طريقة العلاج
ثلاث خطوات بسيطة اتبعيها للحصول على شعر فائق النعومة:
استخدمي مستحضرات خاصة لتنعيم الشعر غنية بمكونات نشطة تغلف جذور الشعر للمعان باهر وتحضرها للتصفيف عن طريق حمايتها بغلاف واق.ٍ

للتخفيف من تكسرّ الشعر، ضعي على الأطراف جافة كانت أو رطبة كريما مرطبا مرتّين يوميا ولكن عليك تدفئته بين يديك أولا قبل وضعه على الشعر ليتسرب بسهولة إلى أعماق كل شعرة.

جففي شعرك جيدا بالمنشفة قبل استخدام المجفف الكهربائي الكلاسيكي للتخلص من الماء وبالتالي تقليل تضرر الشعر.

استعيني بفرشاة مسطحة بدلا من الدائرية للتخلص من التطاير ولتنعيم جذور الشعر والحصول على لمعان أكثر لأنها تخترق المناطق الأكثر صعوبة في الشعر كالغرةّ.

أو في إمكانك الاستعانة بمكواة الشعر لتمليس شعرك من الجذور حتى الأطراف مركزّة على مقدمة الشعر للتخفيف من حجمه.

ولا تنسي استخدام المستحضرات التي تحمي الشعر من الحرارة المرتفعة المخصصة للشعر المستقيم.

أما العدو الأول لهذا النوع من الشعر فهو الرطوبة التي تفقده حيويته وتصيبه بالكسل والتلبد.

ولتفادي ذلك، انثري القليل من الرذاذ المثبت للشعر بالتركيبة الخفيفة فهي تحمي الشعر من التعرضّ للأضرار اليومية وتحافظ على تألق التسريحة.

من المستحضرات المتوافرة، جربّي:
• مجموعة Herbal Essences Dangerously Straight
L'Oréal Professionnel Liss Ultime oil •
• مجموعة Style Anti-Humidity Garnier Fructis Sleek & Shine





هل منتجات العناية بالشعر تتسبب في تساقطه؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


سقوط الشعر من المشاكل التي تؤرق الجميع سواء الرجال والسيدات ومن هذا المنطلق يبدأ الجميع في التساؤل عن اسباب سقوط الشعر وعما إذا كان لمنتجات العناية بالشعر دخل بطريقة أو بأخرى بهذه المشكلة التي يعاني منها الملايين حول العالم بمختلف أجناسهم وأعمارهم.
وقد كشفت العديد من الأبحاث أن السبب الأكثر انتشارا لتساقط الشعر هو العامل الوراثي وتقدم العمر، وهو أبعد ما يكون عن تأثير منتجات العناية بالشعر.
فالبعض قد يظن خطأ ان استخدام الشامبو او المرطب الخاطيء قد يتسببا في تساقط الشعر، وهو الأمر الذي نفاه تماما متخصصو العناية بالشعر الذين أكدوا على ان استخدام شامبوهات أو مرطبات خاطئة قد يتسبب فقط في هبوط الشعر وجعله يبدو منهكا، وهو ما قد يعتقده البعض تساقطا للشعر.
وأكد المتخصصون انه لا توجد اى منتجات للعناية بالشعر سواء من شامبو أو كريمات مرطبه قد تتسبب في تساقط الشعر، فجميع المنتجات المعنية بالشعر وخاصة تلك المصنعة طبقا لمعايير الجودة العالمية، تغذي الشعر، بل وتعيد له رونقه وجماله.
إلا انه في الوقت ذاته لابد من التنويه إلى ان الشامبوهات تتكون من عدة عناصر كيميائية تمت تجربتها على الحيوانات أولا لضمان عدم ضررها بالإنسان، إلا انه في بعض الحالات النادرة تكون فروة رأس بعض الأشخاص حساسة لبعض المواد الكيميائية التي قد تتواجد في نوع معين من الشامبوهات وهو ما قد يضر بفروة الرأس.
لذلك ينصح المتخصصون بتجربة الشامبو ومعاينة فروة الرأس بعد ذلك للاطمئنان ان فروة الرأس لم تتأذ من أى عنصر كيميائي بالشامبو، وفي حين ملاحظة أى ضرر بفروة الرأس يتعين استشارة الطبيب وتغيير نوع الشامبو على الفور، خاصة مع أصحاب البشرة الحساسة.
وهناك بعض العناصر مثل السلفور Sulfur والامونيا ammonia سلفات لورييث الصوديوم Lauryl sulphate ، التي قد تتسبب في تساقط شعر بعض الأشخاص إلا انها ليست بالضرورة عناصر كيميائية ضارة للجميع، فهناك أخريات لا يتأثر شعرهن إطلاقا بها. لكنه في جميع الأحوال ينصح الخبراء بتجنب مثل هذه العناصر لضمان الابتعاد عن اي ضرر قد يلحق بفروة الرأس.
وبعيدا عن الشامبو والمرطبات التي تعد من أقل المنتجات ضررا بالشعر،

هناك العديد من المنتجات الأخرى التي قد تلحق أضرارا جسيمة بالشعر كالأتي:
1- منتجات فرد الشعر:
كثيرا ما قد تلجأ بعض السيدات لمنتجات فرد الشعر للتخلص من تجعده، إلا ان هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية قد تتسبب في تلف الشعر وتهيج فروة الرأس.
وبغض النظر عن المنتجات التي تستخدم لفرد الشعر فإن جميعها قد تلحق ضررا بالشعر خاصة في حال استخدامها بالشكل الخاطي سواء من تعريض الشعر لفترة طويلة لمثل هذه المنتجات أو دمج كميات خاطئة منها.
فضلا على ان تمشيط الشعر أو شده أثناء استخدام هذه المنتجات يزيد من تعريض فروة الشعر للضرر، وإذا كانت فروة الرأس غير حساسة فلا مانع من تجربة استخدام هذه المنتجات ولكن على فترات متباعدة مع العلم ان شعرك سيتأثر بها فلا بد من معالجته باستمرار.
2- الصبغة:
هناك نوعان لتغيير لون الشعر النوع الاول ويكون عن طريق الصبغة وهو ما قد يلحق أضرارا بالشعر من تساقط أو تهيج فروة الرأس، أما النوع الثاني فيكون باستخدام الحناء وهو افضل حالا، فالحناء ليست مضرة بالشعر كالصبغة. وفي جميع الأحوال يفضل قبل استخدام اى مادة لتغيير لون الشعر تجربتها على معصم اليد للتأكد من أن الجسم ليس حساسا منها.
3- منتجات إزالة لون الشعر Bleaching Products:
تستخدم هذه المنتجات في إزالة لون الشعر وبعض مصففي الشعر يستخدمونها لتفتيح لون الشعر وهي من أكثر المواد ضررا بالشعر حيث انها تتسبب في تساقطه وجفافه. لذلك ينصح باستخدام منتجات معالجة للشعر في حال استخدام مثل هذه المنتجات الضارة.
4- الجل:
كثير من السيدات والرجال يفضلون الحصول على شعر ذي مظهر مبلل وذلك باستخدام الجل، وقد اكد الخبراء انه بالرغم من أن الجل قد لا يحتوي على مواد تسبب تساقط الشعر إلا ان الاستخدام الخاطئ له قد يؤدي إلى النتيجة ذاتها.
فالجل يضفي على الشعر طبقة ملمعة من المواد الكيميائية تلتصق بالشعر وبفروة الرأس تصل إلى درجة ان غسل الشعر بالطرق التقليدية لا تقدر على إزالتها، خاصة عندما تتراكم هذه المواد فوق بعضها البعض بسبب الإكثار من استخدام الجل. والحل في هذه الحالة هو غسل الشعر يوميا بعد استخدام الجل لمنع اى تراكم للمواد فضلا عن استخدام انواع شامبو قوية قادرة على إزالة أى مواد كيميائية عالقة بالشعر أو فروة الرأس.





هل استخدام البلسم أمر ضروري؟

بلسم الشعر من المستحضرات المهمة والمفيدة للعناية بالشعر، فدوره لا يقتصر فقط على مجرد تسهيل عملية تسليك الشعر ومنع تشابكه، بل أيضا يمنع تقصفه ويرطبه ويحافظ عليه لامعاً وسلسا ويعمل على تنعيم الطبقة الخارجية من الشعر مما يجعله يبدو صحياً ومهذبا بشكل أفضل.

ولهذه الفوائد، يوصي خبراء العناية بالشعر دائما باستخدام البلسم بعد كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك، ولكن هذا الأمر ليس حتميا فهو يتوقف على نوع وخصائص الشعر العامة، فالشعر الجاف والسريع التشابك على سبيل المثال يحتاج لاستخدام البلسم بصفة مستمرة مقارنة بالشعر الدهني والناعم بطبيعته.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البلسم بطبيعته ليس مستحضرا علاجيا للشعر بل هو مجرد وسيلة لترطيب الطبقة الخارجية من الشعر وتحسين ملمسه بشكل مؤقت ليسهل تسريحه والتعامل معه، مما يعني أنه لا يغني عن استخدام الكريمات المغذية والزيوت المعالجة للشعر بل إن الاثنين يعملان جنبا إلى جنب للوصول بالشعر إلى أحسن حالاته.

ومهمة اختيار البلسم مثل اختيار الشامبو لا يجب أن تتم بشكل عشوائي، بل يجب انتقاؤه بحيث يكون ملائما لنوع وطبيعة شعرك ليأتي بالنتيجة الفعالة والمرجوة،
ويمكننا تصيف أنواع الشعر وما يناسبها من أنواع البلسم على النحو الآتي:

1- الشعر المجعد والجاف:
الشعر المجعد يميل للجفاف والتشابك سريعا لذا يجب اختيار نوع بلسم غني بالمواد الترطيبية الفعالة " ultra-moisturizing condition" وأن يكون مخصصا للشعر الجاف، وينصح باستخدامه بعد كل مرة تغسلين فيها شعرك بالشامبو مع عمل حمام زيت شهريا لعلاج الشعر وحمام كريم فائق الترطيب كل أسبوعين لوضع حد لمشكلة جفافه وتجنبي غسل شعرك.

2- الشعر الناعم والدهني
ليس كل أنواع الشعر الناعم أو المتدلي بحاجة إلى البلسم، فإذا كان الشعر سهل التسريح ويبدو صحياً فيمكنك الاستغناء عن البلسم تماما. أما إذا كنت تجدين صعوبة فى تسليكه بعض الشئ فيمكنك استخدام بلسم بترطيبة خفيفة غير كريمية على خصلات الشعر ولكن بعيدا عن فروة الرأس. وضعي فى اعتبارك اختيار البلسم الإسبراي فتركيبته أخف وأقل تركيزاً.
وفى حالة إن كان شعرك دهنياً بدرجة كبيرة، فيفضل انتقاء بلسم بتركيبة ماصة للزيوت مثل زيت شجر الشاي.

3- الشعر المعالج كيميائياَ
كثرة تعريض الشعر للمواد الكيميائية خلال عملية صبغه أو فرده يحوله لشعر دهني من الجذور وشديد الجفاف عند الأطراف، لذا ينصح باستخدام بلسم غني بمواد مرطبة قوية المفعول على أطراف الشعر فقط.
وبالنسبة للشعر المصبوغ فيفضل اختيار انواع بلسم مخصصة للشعر المصبوغ ومعززة للون الشعر ويكتب عليها عبارة " For Colored Hair" وينصح أن تكون خالية من مادة السيليكون لأنها تعمل على إخفاء لون الشعر الجديد.

4- الشعر التالف والجاف
إذا كان شعرك تالفاً وجافاَ ومتقصفاً، فلابد من استخدام بلسم ثقيل غني يقوي ويرطب شعرك بشكل دائم، اختاريه بتركيبة كريمية مغذية لضمان أفضل نتيجة، مع مراعاة علاج الشعر بالكريمات المخصصة لذلك والعلاجات الطبيعية المختلفة حتى يعود الشعر لمظهره الطبيعي.
وإذا كان شعرك يميل للون الباهت، فينصح باختيار بلسم ملمع غني بالأحماض لاستعادة بريق الشعر ولمعانه.

5- الشعر الضعيف والخفيف
فى حالة إن كان شعرك خفيفاً أو ضعيفاً، يراعى اختيار بسلم بتركيبة غنية بالبروتين لإعادة بناء الشعر وتقويته
.
أفضل طريقة لاستخدام البلسم.
حتى يأتي البلسم بالنتيجة المرجوة يجب وضعه واستخدامه على الشعر بشكل صحيح من خلال الخطوات التالية:

1- بعد غسل الشعر بالشامبو، جففي خصلات شعرك بشكل خفيف لإزالة الماء الزائد.

2- ضعي القليل من البلسم فى راحة يديك ثم دلكي يديك ببعضهما البعض لثوان ثم وزعي البلسم على خصلات الشعر.

3- - إن كانت فروة رأسك دهنية، ابتعدي عنها قدر الإمكان حتى لا يسبب البلسم إفراز الفروة للمزيد من الدهون.

4- اتركي البلسم على شعرك مدة كافية تتراوح بين دقيقة أو دقيقتين دون تدليكه أو تمشيطه وهو مبلل ثم اغسلي شعرك بالماء البارد.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iraqfree.a7larab.net
 
أسهل الخطوات لحصول على شعر لامع وناعم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
iraq free :: قسم العائلة العراقية :: الرجل و المرأه-
انتقل الى: